صحة ومرأة / اليوم السابع

بلينكن: مستعدون للعمل مع روسيا والصين وشركائنا للحد من السلاح النووي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة للعمل مع روسيا والصين وشركائنا للحد من السلاح النووي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف أنتونى بلينكن: نعمل على خطة لتخفيض مخاطر السلاح النووي، متابعا: علينا تعزيز دور وكالة الطاقة الذرية لتقوم بالحد من الانتشار النووي. وقال: يجب على العالم أن يرفض الأسلحة النووية.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو أضافت 39 مواطنا بريطانيا من بينهم صحفيين ورجال أعمال وسياسيين، إلى قائمة حظر السفر.

 ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان "فيما يتصل بسياسة الحكومة البريطانية المستمرة من فرض العقوبات والقيود على ممثلي الدوائر الاجتماعية والسياسية في روسيا، والاقتصاديين المحليين ووسائل الإعلام، فقد تقرر ضم عدد من السياسيين ورجال الأعمال والصحفيين في المملكة المتحدة، الذين يساهمون في التوجه العدائي في لندن يهدف إلى شيطنة بلادنا وعزلتها الدولية في قائمة حظر الدخول الروسية".

وأضافت الوزارة أن روسيا ستواصل توسيع قائمة حظر السفر الخاصة بها، والتي تشمل الآن رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، وزعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، والمراسل بيرس مورجان، بالإضافة إلى آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا