صحة ومرأة / اليوم السابع

وفاة الممثلة العالمية نيشيل نيكولز.. شاركت في أبحاث الفضاء حقيقة وخيالا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توفيت الممثل العالمية نيشيل نيكولز بطلة سلسلة Star Trek منذ ساعات، عن عمر يناهز الـ 89 عامًا، شاركت الراحلة في أبحاث الفضاء من خلال تعاونها مع شركة ناسا، حيث استخدمت دورها في السلسلة للعمل مع الوكالة لمساعدة المنظمات على تجنيد المزيد من النساء والأشخاص الملونين، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " avclub".

نيشيل نيكولز
نيشيل نيكولز

 

لعبت نيكولز دور ضابط الاتصالات الملازم أوورا في سلسلة Star Trek، ولم يعلن أي شخص مقرب من عائلتها عن سبب الوفاة، ولكنها كانت تعاني من مشاكل صحية مختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك السكتة الدماغية التي اصابتها عام 2015.

ولدت نيكولز في ولاية إلينوي باسم جريس ديل نيكولز في عام 1932، وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الفن،  كممثلة مسرحية، وحظيت نيكولز بدورها كامرأة سوداء في منصب رفيع المستوى بسبب إعجاب مارتن لوثر كينج الذي طلب منها ألا تنسحب من المسلسل كما كانت تريد في فترة ما.

نيشيل نيكولز
نيشيل نيكولز

وثارت نيكولز الجدل كثيرا في حياتها، ولكن كان أبرزها في بداية حياتها حيث تبادلت القبل مع وليام شاتنر الذى اشتهر بـ دور القبطان كيرك في خلال بطولتهما سلسلة Star Trek خلال عام 1968، والتي كانت الأولى بين رجل أبيض وامرأة سمراء، العمل الذى عرض منه 3 مواسم، وتكون من 79 حلقة في الفترة من 8 سبتمبر 1966 حتى 3 يونيو 1969.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا