صحة ومرأة / اليوم السابع

جوتيريش: خطر استخدام الأسلحة النووية بلغ مستوى لم يشهده العالم منذ الحرب الباردة

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أن خطر استخدام الأسلحة النووية في العالم بلغ مستوى لم يشهده العالم منذ ذروة الحرب الباردة، وفقا لروسيا اليوم.

قال الأمين العام للأمم المتحدة ، إن هناك الآن خطرا نوويا لم نشهده منذ ذروة الحرب الباردة، والإنسانية معرضة لخطر نسيان الدروس المستفادة من الضربات على هيروشيما وناجازاكي، والتوترات الجيوسياسية وصلت إلى آفاق جديدة.

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أنه يوجد في الوقت الحاضر 13 ألف سلاح نووي في ترسانات دول العالم، موضحا أن الدول تحاول توفير الأمن الزائف عن طريق تخزين واستثمار مليارات الدولارات في أسلحة يوم القيامة التي لا يجب وجودها على كوكبنا.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة ، من تزايد مخاطر انتشار الأسلحة النووية، لافتا إلى أن الحواجز التي تحول دون التصعيد تضعف، مؤكدا ضرورة إعادة التأكيد على وجه السرعة وتعزيز المعيار الذي مضى عليه 77 عاما ضد استخدام الأسلحة النووية، وهذا يتطلب التزاما حازما من جميع الدول الأعضاء، وإيجاد إجراءات عملية من شأنها أن تقلل من مخاطر الحرب النووية وتعيدنا إلى طريق نزع السلاح.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة ، إلى العمل من أجل النزع الكامل للأسلحة النووية، موضحا أن الحد من المخاطر ليس كافيا. القضاء على الأسلحة النووية هو الضمان الوحيد لعدم استخدامها، ويجب أن نعمل بلا كلل من أجل هذا الهدف.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا