صحة ومرأة / اليوم السابع

شاهد أول كوبرى مصنوع من القماش صديق للبيئة فى هولندا بواسطة مهندسة مصرية

استعرض الإعلامي أحمد فايق، حلقة تليفزيونية من أعلى جسر الكتان بمدينة ألميرا الهولندية، موضحًا أن هذا يعتبر أول كوبري في العالم مصنوع من القماش، ما يجعله صديقًا للبيئة، ومحل فخر لهولندا.

وفسر فايق، خلال حلقة اليوم الخميس، عبر برنامج مصر تستطيع المذاع عبر فضائية DMC، أن استخدام الأقمشة للبناء، أمر واقع استخدامه من خلال أحد العلوم القائمة على تغيير صفات الأقمشة وزيادة صلابتها.

وأوضح مقدم برنامج DMC، أن هذا المشروع تم إطلاقه وتصميمه بواسطة العالمة هناء ضاحي المهندسة بجامعة شتوتجارت الألمانية، ومؤسسة مركز شتوتجارت لأبحاث الهندسة المعمارية، وأسست قسما للأبحاث في كلية الهندسة المعمارية، لتصبح أول مصرية وعربية تنتج في هذا المجال عالميا، وإفريقيا.

ويتخذ الجسر الذي صممته هناء ضاحي وأشرفت على تنفيذه شكل ثلاث جسور عالية التقنية مبنية بمواد حيوية وأجهزة استشعار متكاملة ليكون لها جانب مبتكر لحماية المناخ، والمكونات الهيكلية للجسر مزودة بأجهزة استشعار لمتابعة سلوكها وهو ما يُعرف باسم مراقبة الصحة الإنشائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا