الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

التليفزيون هذا المساء.. وفاة والد المطربة الشعبية بوسى متأثرا بأمراض الشيخوخة

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

وفاة والد المطربة الشعبية بوسى متأثرا بأمراض الشيخوخة

 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول وفاة الحاج محمد شعبان والد المطربة الشعبية بوسي، والذى كان من المقرر أن يجرى عملية جراحية يوم الأربعاء المقبل.

 

وأكد جيرانه لـ"اليوم السابع"، أن الحاج محمد شعبان والد المطربة بوسى، توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم إثر أمراض الشيخوخة التي كان يعاني منها، وتم الدفن بمقابر الأسرة في الساعة الثامنة صباحا.

 

وأشارت التغطية، إلى اتصال سابق لـ"اليوم السابع" بالفقيد محمد شعبان قبل أسبوعين من وفاته، الذى أكد فيه أن الفنانة بوسي وزوجها كانا على تواصل معه في الفترة الأخيرة، وفي عيد الأضحى، أرسلت مبلغا ماليا وخروف أضحية، ذلك بوادر الصلح بينهما، لإنهاء أزمتهما الأخيرة.

 

 جدير بالذكر، أن أزمة الفنانة ووالدها ظهرت عقب انتشار مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مريضًا يعاني من أمراض الشيخوخة ويعيش في شقة مهملة، وتداولت وسائل الإعلام الأزمة بينهما.

 

كان تليفزيون اليوم السابع أيضا أجرى لقاء مع والد المطربة بوسى في مايو الماضى، عقب حفل زفافها بيومين على مصفف الشعر هشام ربيع.

 

ووجه الحاج محمد شعبان، رسالة تهنئة لابنته بمناسبة حفل زفافها، وقال إنه كان يتمنى حضور الحفل، لكن لظروفه المرضية لم يستطع الوقوف بجانبها، ودعا أن يرزقها السعادة هي وزوجها.

 

 

التعليم العالى: أعددنا حملة لتوعية الطلاب للتيسير عليهم وتصحيح أخطاء التنسيق

 

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الطلاب يستطيعون تسجيل رغباتهم فى التنسيق، عبر الموقع الإلكترونى المخصص من خلال حواسبهم الشخصية أو المكاتب المخصصة لهذا الأمر.

 

أضاف عبد الغفار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أنه تم توجيه الطلاب للتخصصات الحديثة التى وفرتها الدولة المصرية مؤخرا، ويتاح أمام الطلاب 75 رغبة فى التنسيق.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "أعددنا حملة لتوعية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للتيسير عليهم وتصحيح أى أخطاء قد يقعون بها خلال تسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات، ويتاح أمام طلاب المرحلة الأولى - الشعبة العلمية، أن يسجلون رغباتهم فى كل الكليات على اختلاف تخصصاتها".

 

وأشار إلى أن الوظائف التقليدية تتجه إلى الانحسار فى العالم كله، بسبب وفرة الوظائف الخاصة بالرقمنة والثورة الصناعية الرابعة، وأن مصر لم تكن بعيدة عن هذا الأمر ووفرت تلك التخصصات بالجامعات التى أنشأتها فى السنوات الأخيرة.

 

وعن الجامعات الأهلية، قال: "الدولة دعمت الجامعات الأهلية بشكل كبير، والعام الحالى يشهد إضافة 12 جامعة أهلية جديدة، وحاليا تدخل 22 جامعة أهلية جديدة بالمنظومة، وهناك شركات دولية بين الجامعات المصرية والجامعات العالمية، ولدينا 10 جامعات تكنولوجية موزعة جغرافيا بالعديد من المحافظات، ولطلاب التعليم الفنى لهم الحق للالتحاق بهذه الجامعات التكنولوجية".

 

أستاذ علوم سياسية: مصر أخذت على عاتقها القضية الفلسطينية وحراك القاهرة الأهم

 

 قالت الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك إنجاز كبير أن يتم الحصول على موافقة الطرف الإسرائيلى على وقف إطلاق النار من الجانب المصرى، وتقدم كبير، وأتمنى مزيد من المرونة من الجانب الفلسطيني.

 

وأضافت الدكتورة نورهان الشيخ، خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أنه لابد من الالتزام بكل القرارات الأممية وغير الأممية ولابد للعودة لمسار التسوية والمفاوضات المباشرة بين الجانبين.

 

تابعت، إن التصعيد فى الآونة الأخير أصبح كثيرا مما كان عليه، حيث كانت العمليات تحدث على فترات بعيدة، وعلى المجتمع الدولى أن يكون له قرار بوقف إطلاق النار والتشديد على الاحتلال فى عدم الإصرار على مثل هذا التصعيد، والبدء فى مسار المفاوضات للقضية بالكامل وأن تكون للسلطة الفلسطينية كامل السيطرة على غزة.

 

وأكدت: "أنا لا أرى طرف دولى يتحرك مثل مصر، فهى أخذت القضية على عاتقها والحراك المصرى هو الحراك الأهم على الساحة الدولية والإقليمية، فهو الموجود على الأرض والفعال، وهذا يدل على أن التحرك المصرى منجز وناجز".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا