صحة ومرأة / اليوم السابع

أستاذ طاقة: الحكومات الأوروبية قد تشهد استقالات مع بداية دخول فصل الشتاء

قال الدكتور رمضان ابوالعلا أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن هناك حربا باردة غير تقليدية بين الولايات المتحدة ودول الاتحاد من جهة وروسيا من جهة أخرى، كما أن روسيا تظهر العين الحمرا لتخفيض العقوبات الإقتصادية المفروضة عليها، مؤكدا أن قرارات الاتحاد لمواجهة الأزمة لم تسفر عن أى نتائج إيجابية حتى الآن.

 

وأضاف الدكتور رمضان ابوالعلا خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن دول الاتحاد بدأت تطبيق قرارات ترشيد الإستهلاك بنسبة 15 % ، ثم جاء قرار العودة للطاقة النووية، موضحا أن فرنسا كانت من أكثر الدول النووية اعتمادا على الطاقة النووية وكان لديها 56 مفاعلا، وسوف تقوم بتشغيل الـ24 مفاعل النووى المتبقى لديها.

 

وأكد أن أوروبا كانت تستورد 138 مليار متر مكعب من النفط الروسى بحوالى 33 ضعفا، موضحا أن قرار تحديد سعر النفط غير صائب، وأتوقع أن تشهد إستقالات للعديد من الحكومات الأوروبية مع بداية دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى أن السوق الموازية للطاقة سيكون هو الحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا