صحة ومرأة / بوابة فيتو

لضمان التفوق، أطعمة تمنح طلاب الثانوية العامة التركيزالأحد 02/يونيو/2024 - 11:55 ص أطعمة تمنح ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 أطعمة تمنح طلاب الثانوية العامة التركيز، يواجه طلاب الثانوية العامة ضغوطًا هائلة خلال فترة الدراسة، خاصةً مع اقتراب الامتحانات، ويلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في تعزيز التركيز والذاكرة، ولذلك لابد أن تهتم الأمهات بالتغذية السليمة؛ التي تساعد على تحسين الأداء الدراسي، وتمنح طلاب الثانوية العامة القدرة على المزيد من التركيز.
 

أهمية التغذية السليمة لطلاب الثانوية العامة:
 

dd4dc8ae08.jpg
أطعمة لطلاب الثانوية العامة

أشارت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه لابد أن تعي الأمهات جيدا مدى أهمية التغذية السليمة لطلاب الثانوية العامة، وتأثيرها على أدائهم وتحصيلهم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:
تزويد الجسم بالطاقة اللازمة: تُعدّ الأطعمة الصحية مصدرًا غنيًا بالطاقة التي يحتاجها الجسم لممارسة الأنشطة المختلفة، بما في ذلك المذاكرة.
تحسين وظائف الدماغ: تحتوي العديد من الأطعمة على العناصر الغذائية الأساسية التي تُحسّن من وظائف الدماغ، مثل الذاكرة والتركيز.
تعزيز صحة الجسم بشكل عام: يُساعد النظام الغذائي الصحي على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض، مما يُتيح للطالب التركيز على دراسته دون تشتيت.

قائمة بأفضل أطعمة تُحسّن التركيز:
 

a325b35d16.jpg
التغذية أثناء المذاكرة

وتستعرض الدكتورة مروة، في السطور التالية، أفضل أطعمة يمكن تقديمها لطلاب الثانوية العامة، لتحسين التركيز:

الأسماك الدهنية: غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تُعزّز وظائف الدماغ وتُحسّن الذاكرة والتركيز. تشمل السلمون، التونة، والماكريل.

البيض: غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين B6، الذي يُساعد على تصنيع الناقلات العصبية التي تُحسّن من وظائف الدماغ.

المكسرات والبذور: غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين E، الذي يُحسّن من وظائف الدماغ ويُحافظ على صحة الخلايا. تشمل الجوز، اللوز، الكاجو، بذور الشيا، وبذور اليقطين.

الخضروات الورقية الخضراء: غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين K، الذي يُحسّن من وظائف الدماغ والذاكرة. تشمل السبانخ، الكرنب، والبروكلي.

التوت: غني بمضادات الأكسدة، التي تُحمي خلايا الدماغ من التلف. تشمل الفراولة، التوت الأزرق، والتوت الأسود.

الفواكه: غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C، الذي يُحسّن من وظائف الدماغ. تشمل البرتقال، الموز، والتفاح.

الشاي الأخضر: يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة، التي تُحسّن من وظائف الدماغ والتركيز.

الزبادي: غني بالبروتين والكالسيوم، اللذان يُحسّنان من وظائف الدماغ.

الشوفان: غني بالألياف، التي تُحسّن من مستويات السكر في الدم، مما يُساعد على الحفاظ على التركيز.

الماء: ضروري للحفاظ على رطوبة الجسم، مما يُحسّن من وظائف الدماغ.

نصائح لتناول الطعام بشكل صحي:
وتقدم الدكتورة مروة، مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة، تساعدهم على تنظيم وجباتهم، حتى يمكنهم الاستفادة مما يتناولنه من أطعمة.

تناول وجبات صغيرة ومتكررة: لتجنب الشعور بالجوع، الذي يُؤثّر سلبًا على التركيز.
تناول وجبة إفطار صحية: تُزوّد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء اليوم.
شرب الكثير من الماء: للحفاظ على رطوبة الجسم.
تجنب الأطعمة المصنعة: التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، والتي تُؤثّر سلبًا على وظائف الدماغ.
تناول وجبات غنية بالخضروات والفواكه: لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا