الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

للحوامل.. نصائح مهمة يجب اتباعها عند تحضير حقيبة الولادة

حقيبة الولادة، من الأساسيات عند كل امرأة حامل مقبلة على الولادة، ومعروف دائما أدواتها، خاصة للسيدات اللاتى لم تكن الولادة أول مرة لديهن، أما بالنسبة لأول طفل فتكون المرأة الحامل لا تعلم جيدا كيفية تحضير حقيبة الولادة وما هى الأدوات التى تستخدمها فى تلك اللحظة ويجب إحضارها أثناء الولادة؟

وفي هذا السياق قالت نوران النقلي، مامي بلوجر: إن حقيبة الولادة يجب أن تحتوى على بعض الأساسيات، مثل ملابس للمولود وهي أول شيء يجب وضعه في الحقيبة، حيث يحتاج الطفل إلى قطعتين من الملابس الداخلية “سلوبيت” وقطعتين من الملابس الخارجية لكل يوم إقامة بالمستشفى، مع مراعاة اختيار الملابس المناسبة لمواليد الصيف والشتاء.

خطوات تحضير حقيبة الولادة
وأضافت "نوران"، يجب وضع بطاطين ولفافات الأطفال وهى مفيدة جدا للف المولود بمجرد أن يخرج إلى العالم، خاصة أن هناك تغيرا يواجهه المولود فى درجة الحرارة الخارجية بعد أن كان في درجة حرارة ٣٧ داخل الرحم

وأوضحت، يجب وضع شامبو وشاور جيل ولوفة إسفنجية وكافة منتجات الاستحمام الخاصة بالأطفال وهى فى غاية الأهمية لتحميم المولود فور ولادته. 

المواليد الجدد
وأكدت "المامى بلوجر"، على ضرورة وجود المناشف، حيث تحتاج الأمهات إليها كثيرا في الاستحمام وكذلك أثناء تغيير الحفاض، هذا غير وضع حفاضات المولود الجديد ويجب أن يكون الحفاض مخصصا للمواليد الجدد، وللأسف صعب العثور عليه بسهولة في السوق، وبالتالى يجب أن تقوم الأم المقبلة على الولادة بشراء كمية مناسبة منه إذا وجدته في أي مكان قبل الولادة بفترة، أو البحث عنه أونلاين. 

بالصور.. حقيبة المولود لاستقبال طفلك الجديد

وأكدت "نوران النقلى"، أن كريم الحفاض ضروري للغاية مثل الزنك أو السودو كريم أو غيره، فهى كريمات مهمة جدا لحماية جلد المولود من التسلخات الناتجة عن البلل. 

وقالت "نوران"، إنه من الضرورة وضع كريم الجسم، فقد يكون مفيدا ليبقى جلد المولود ناعما، وكذلك التتينة أو "المصاصة المسكتة" للمولود رغم أن التتينة أو السكاتة من الأشياء التي لا تعلمين إن كان سيحب مولودك تناولها أم لا، لكن أحضريها معك، عسى أن تكون مفيدة، وكذلك ببرونة أو أكثر إذا كانت الأم تنوى إرضاع الطفل صناعيا وبالتالى يجب الاستعداد لذلك بشراء ببرونة.

أغراض الأم
- ويجب أيضا أن تقوم الأم الحامل بتحضير أغراضها وتكون عبارة عن ملابس داخلية وملابس نوم وملابس خروج هذا غير مناشف وفوط صحية ومزيل عرق وفرشاة شعر وشامبو وشبشب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا