أخبار عاجلة

٦ طرق طبيعية لعلاج الحروق البسيطة

٦ طرق طبيعية لعلاج الحروق البسيطة
٦ طرق طبيعية لعلاج الحروق البسيطة
اذا كنتِ تعانين من الحروق البسيطة من الدرجة الأولي و ترغبين في التخلص منها بالشكل الطبيعي عليكِ بمُتابعة السطور التالية:

ـ الماء البارد:
يعد تسليط الماء البارد من الصنبور على الحروق هو أول خطوة لتفادي تفاقم المشكلة، ويكون ذلك لمدة 20 دقيقة تقريبا، وبعد استخدام الماء البارد، يتم غسل منطقة الحرق بالماء والصابون الخالي من المواد الكيميائية الضارة دون الضغط على المنطقة المصابة.

ـ الكمادات الباردة:
يساعد استخدام الكمادات الباردة في تخفيف الألم والتورم الناتج عن الحرق، وينصح باستخدام الكمادات الباردة على فترات، على أن تتراوح المرة الواحدة بين 5 إلى 15 دقيقة، ويكون استخدام الكمادات الباردة المتوفرة في الصيدلية، أو باستخدام قطعة قماش مبللة ونظيفة على المنطقة المصابة، ولكن لا ينصح باستخدام كمادات شديدة البرودة، لأنها قد تزيد من تهيج الجرح والشعور بالألم، ويجدر التنويه إلى عدم استخدام الثلج على الحروق، حيث يمكن أن يتسبب الثلج في زيادة تهيج الحرق.
Image1_620211143159163968811.jpg
ـ الصبار:

ينصح بأخذ طبقة من الصبار النقي والمأخوذ من أوراق نبات الصبار مباشرة ووضعها على المنطقة المصابة، وتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد مضافة، وخاصة الصبغات أو العطور المهيجة.

ـ العسل:
يعد العسل من أفضل عدة وصفات طبيعية لعلاج الحروق البسيطة ويساعد في شفائها وتخفيفها، حيث أنه مضاد قوي للالتهابات والبكتيريا والفطريات، إذ يتم وضع العسل على مكان الحرق مباشرة ليساهم في علاج الحروق بشكل طبيعي وامن.

ـ الفانيليا: 

للحروق البسيطة، يمكن استخدام خلاصة الفانيليا، والتي تساعد على تخفيف الألم وشدة الحرق، ويتم وضع خلاصة الفانيليا على الجرح من خلال ممسحة قطنية والتربيت بلطف على منطقة الحرق، وسوف يؤدي تبخر الكحول الموجود في خلاصة الفانيليا إلى تبريد الحرق.

ـ أكياس الشاي الأسود:
يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك، ويساعد هذا الحمض على سحب الحرارة من الحروق وبالتالي تقليل الألم، ولعلاج الحرق، يتم وضع اثنين أو ثلاثة أكياس شاي أسود رطبة وباردة على المنطقة المصابة، وذلك باستخدام الشاش لتثبيت الأكياس في مكانها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وصفات طبيعية لا غني عنها لتطويل الشعر .. اكتشفيها
التالى في اليوم العالمي للامتناع عنه.. تأثير التدخين على العظام