الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

بدون قشر.. أفضل الطرق لتناول البطيخ والخوخ

استعرضت الدكتورة جيهان سامي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أفضل طرق لتناول البطيخ والخوخ للاطفال، حيث يفضل إعطاء الأطفال الخوخ دون قشر، لأن جميع مواد الرش تتركز في القشرة الخارجية للخوخ.

كشفت الدكتورة جيهان سامي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن قشرة التفاح تكون لها قيمة غذائية عالية، ولكن يفضل أن يتم تقشير قشرة التفاح التي تظهر لامعة أو تظهر بها زيوت.

أكدت الدكتورة جيهان سامي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، على تحذير كبير من تناول الخوخ والبطيخ، وذلك لأن بعض المزارعين يقومون بحقن البطيخ لتغيير لونه وحجمه، حتى يتيسر بيعه في السوق، بعد أن يظهر البطيخ كبير الحجم وأحمر اللون، ولكن عندما يفتحها المشتري يجد بالفعل لونها أحمر ولكن ليس لها طعم، بل تكون عبارة عن مياه بلا طعم.   
  
وأضافت "استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة"، أن حقن الخوخ يساعد على كبر حجمه وتغير طعمه ليكون به سكريات أكثر، فيكون هدف الرش زيادة كميات الخوخ وزيادة انتاجه، فيكون هنا الرش يساعد في عملية نضج الفاكهة بطريقة غير طبيعية.

ونوهت الدكتورة جيهان سامي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إلى ضرورة غسل الأطعمة والفاكهة في مياه وخل، حتى يتم تطهير جميع الأطعمة من الفيروسات، ولكن يفضل أن يوضع كل من الجرجير والخضراوات في الخل والمياه لبضع ثوان فقط، حتى لا يتأثروا وتستوي تلك الخضراوات، ولكن الفاكهة من الممكن أن تستمر لفترة في المياه والخل.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا