الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

فوائد لا تعرفينها عن الشوفان للصحة العامة.. اكتشفيها

يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد العديدة التي تعود على الجسم والصحة بشكل عام عند تناول الشوفان بشكل دائم، فالبعض يقوم بتناوله بالفعل بدون معرفة أبرز الفوائد التي تعود عليهم والبعض الآخر يقوم بتناوله عند اتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تساعد على تخسيس الجسم.

وخلال السطور التالية ترصد لنا خبيرة التغذية آية حسني أبرز الفوائد الصحية للشوفان: 

ـ يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، كالوقاية من الإمساك، وتسهيل عملية الهضم، وتقليل نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء لاحتوائه على الألياف.

ـ يغذي الشعر ويمده بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل صحي، كما يقضي على القشرة لقدرته على قتل الفطريات والالتهابات الجلدية ويكون من خلال خلطه مع زيت اللوز، والحليب ووضعه على الشعر مدة ثلاثين دقيقة.
Image1_620211714136464154618.jpg
ـ يمنح البشرة الرطوبة والنعومة الطبيعية، كما يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء من خلال خلطه مع مطحون قشر البرتقال، وزيت العصفر، ولبن الزبادي، ومن ثم وضع العجينة الناتجة على البشرة مدة نصف ساعة تقريبًا، ويستخدم الشوفان أيضًا في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الجلدية الميتة عن طريق خلطه مع العسل، والخل، ووضع المزيج على الوجه عشر دقائق قبل غسله بالماء.

ـ ينشّط الدورة الدموية في الجسم، ويعزز الجهاز الدوري.

ـ يُقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يقي الإصابة بتصلب الشرايين، وبالجلطات الدموية.

ـ يعتبر غذاء صحيًا للأطفال الرضع لأنه غني بالكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأملاح المعدنية، وتعتبر طريقة تناوله مع اللبن من أفضل الطرق للاستفادة منه بشكل أفضل.

ـ يفيد في التخلص من الوزن الزائد، كونه يعطي إحساسًا بالشبع، ولاحتوائه على نسبة قليلة من السكريات والكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يُقلل من نسبة الكولسترول والدهون المشبعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا