الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في شهر واحد

يعد الشعر الطويل هو أحد أكثر الأمور المطلوبة لدى العديد من الفتيات لذا نُقدم لكِ اليوم أكثر من طريقة طبيعية تُساعدك في الحصول علي النتائج المطلوبة بأقل الامكانيات:
ـ الوصفة الأولي البيض:
يعد البيض مفيد جداً لصحة الشعر، وذلك لغناه بالعناصر الغذائية الضرورية، والتي تساعد على نموه، كالزنك، والحديد، والكبريت، والبروتين.
المكونات:
بيضة واحدة.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من العسل.
وعاء للخلط.
طريقة التحضير:
تُكسر البيضة، ويفصل بياضها عن صفارها، ويوضع في الوعاء، يضاف زيت الزيتون، والعسل إلى بياض البيض، وتخفق المكونات جيداً، يوضع المزيج على الشعر، ويترك عليه مدة 20 دقيقة، يغسل الشعر بالشامبو المعتدل، والماء البارد، تكرر الوصفة مرة واحدة على الأقل، كل أسبوعين، للحصول على نتائج مرضية.
ـ الوصفة الثانية زيت الجوجوبا:
يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أنه يحسن من حركة دوران الدم في الأوعية الدموية، وصولاً إلى بصيلات الشعر، وبالتالي فهو يشجع على نمو الشعر، وتطويله.
المكونات:
ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون.
وعاء للخلط.
طريقة التحضير:
يحضر الوعاء، وتوضع الزيوت داخله، تمزج الزيوت جيداً، يوضع المزيج على فروة الرأس، وعلى طول الشعر، يترك المزيج على الرأس ليلة كاملة، يغسل الشعر في صباح اليوم التالي، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
Image1_6202118205737139185093.jpg
ـ الوصفة الثالثة ماء الأرز:
يحتوي ماء الأرز على العديد من الفوائد الهامة لصحة الشعر، وقوته، وذلك بسبب احتوائه على كمية من البروتينات، والفيتامينات المفيدة لتحفيز نمو الشعر.
المكونات:
نصف كوب من الأرز.
كوبان اثنان من الماء.
وعاء صغير.
طريقة التحضير:
يوضع الأرز في الوعاء، ويسكب فوقه الماء، ويترك منقوعاً بالماء مدة 15 دقيقة، يصفى الأرز للحصول على مائه، يوضع ماء الأرز المنقوع على فروة الرأس، والشعر، تدلك فروة الرأس بضع دقائق، يغسل الشعر بشامبو معتدل، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا