الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

طرق إزالة حروق الشمس منزليا

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة كبيرة في إزالة حروق الشمس من الجلد وهذا ما سنقدم لكم اليوم للتعرف علي أبسط الطرق التي تُمكنكم من التخلص نهائياً من هذه المشاكل:

ـ كمادات الماء البارد:
وضع كمادات من الماء البارد على الجزء المصاب بهدف التبريد. 
ـ مُسكنات الألم:
يُمكن تناول مسكنات الألم لتقليل الألم والانتفاخ، كما تتوفر بعض مسكنات الألم الموضعية.

ـ مغطس الماء البارد مع خل التفاح:
يمكن عمل مغطس من الماء البارد في حوض الاستحمام مع إضافة كوب من خل التفاح وذلك لمعادلة درجة الحموضة وتسريع الالتئام، كما يُمكن إضافة زيت البابونج أو زيت الخزامى للتقليل من الألم.

ـ مغطس الماء البارد مع صودا الخبز:
حيث يتم عمل مغطس ماء بارد في حوض الاستحمام مع إضافة القليل من صودا الخبز، وتترك لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، كما يمكن إضافة كوب من دقيق الشوفان ليساعد على استعادة الترطيب الطبيعي للجسم.
ـ تجنب فتح الفقاعات:
وفي حال فتحت يجب تنظيفها بلطف وعناية، ثم وضع مرهم يحتوي على مضاد حيوي، ثم تغطيتها بشاش لحين التئامها.
ـ البقاء في الظل:
ينصح بالبقاء داخل المنزل وتجنب التعرض لأشعة الشمس حتى يتم علاج حروق الشمس.

ـ تجنب استخدام الصابون والعطور:
إذ ينصح بتجنب استخدام الصابون والعطور خلال الحمام لتفادي جفاف الجلد المحروق من الشمس.

ـ شرب السوائل:
يجب على المصاب بحروق الشمس شرب السوائل المختلفة مثل المياه، والعصائر، والسوائل الخاصة بالرياض، وذلك لتعويض السوائل وترطيب الجسم الجاف، وبالتالي مساعدته على الالتئام والعلاج.

Image1_620213015198944522536.jpg

ـ وضع الحليب أو اللبن:
حيث يساعد وضع الحليب البارد على المنطقة المصابة بعد غمسه بقطعة قماش على تخفيف الانزعاج وعدم الراحة الناتجين عن حروق الشمس، وذلك من خلال عمل طبقة بروتينية على الجلد، كما يساعد وضع اللبن على تهدئة وتسكين المنطقة المصابة.

ـ الشاي الأسود:
يعمل الشاي الأسود والذي من شأنه أن يسحب الحرارة من الجلد ويعادل درجة حموضة الجلد، كما يمكن إضافة نبتة النعناع لإعطاء البرودة للجلد.

ـ الخيار:
يمكن استخدام المعجون المحضر من الخيار المبرد على المنطقة المصابة بحروق الشمس بما فيها الوجه، وذلك لأن الخيار يعد مضاداً للتأكسد، ولما له من قدرة في تسكين الألم، والتخفيف من تقشير الجلد.

ـ البطاطا:
يمكن وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة بعد تبريدها على المناطق المصابة بحروق الشمس، لتسحب الحرارة وتقلل الألم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا