أخبار عاجلة
الصحة: 3 اسباب تؤدي إلى جفاف العين -

طريقة عمل القهوة الخضراء

طريقة عمل القهوة الخضراء
طريقة عمل القهوة الخضراء
القهوة الخضراء من المشروبات التى أثبتت فاعليتها فى إنقاص الوزن، وحرق الدهون لذلك يبحث الكثيرون عن طريقة عمل القهوة الخضراء.

تعد القهوة الخضراء من أنواع المشروبات سهلة التحضير في المنزل فهي مصدر هام لإنقاص وزن الجسم، يوصى باستهلاكها بانتظام للحصول على الفوائد في وقت مبكر، كونها منتجاً طبيعياً، فهو يخلو من الآثار الجانبية إذا تم التعامل معها باعتدال.

ويدعو العديد من خبراء التعذية إلى استبدال الشاي أو القهوة العادية بالقهوة الخضراء.

طريقة عمل القهوة الخضراء في المنزل
أولاً مكونات القهوة الخضراء:
20 جرامًا من حبوب البن الأخضر
300 مل من الماء الساخن
إذا كنتِ تفضلين: السكر أو العسل أو رشة من القرفة.

طريقة تحضير القهوة الخضراء
طحن حبوب القهوة الخضراء، في مطحنة مخصصة للقهوة والحفاظ على الكثافة حسب الرغبة واستخدام مطحنة ثقيلة وقوية حيث يصعب طحن حبوب البن غير المحمصة.

وضع المسحوق في كوبين منفصلين وقومي بصب الماء الساخن ببطء (حوالي 90 درجة مئوية) في الكؤوس.

ترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية الخليط للحصول على مشروب دافئ ولذيذ.

إضافة السكر أو العسل حسب الرغبة.

Image1_6202130135534453015761.jpg

تحضير القهوة باستخدام حبوب البن الخضراء الكاملة
يمكنكِ إعداد القهوة من حبوب كاملة يستغرق وقتًا طويلا، وبالتالي يمكنك تحضير القهوة على دفعات كبيرة، من خلال نقع حبات القهوة طوال الليل في الماء، ويمكنك زيادة كمية الماء بنفس نسبة الحبوب.

قومي بغلي هذا المزيج من الحبوب المنقوعة والمياه على نار عالية بعد الغليان مرة واحدة، ويُترك المزيج على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة قومي بإثارته بعض الأحيان.

تبريد هذا الخليط تمامًا قبل غربلته، لأنه مركز وقوي.. ليتم استهلاكه مباشرة يمكنك إضافة ماء مُقطر، لتخفيف الخلطة حسب الحاجة.

إذا قمتِ بإعداد هذا في دفعة كبيرة، يمكنك تخزين الباقي في الثلاجة، لاستخدامه في غضون 3 أيام، وأضيفي الحبهان والمضافات المختلفة لجلب المزيد من المذاق لهذا المشروب الصحي.

فوائد القهوة الخضراء
ـ تساعد القهوة الخضراء على خفض مستويات السكر في الجسم، حيث ظهرت العديد من الدراسات التي أظهرت فيها أن تناول مستخلص القهوة الخضراء يمكن أن يقلل من مستوى سكر الدم الصيامي دون التأثير في مستويات الإنسولين، ولكن لوحظ أن من الممكن لزيادة الجرعة أن تؤثر في حالة عامل مقاومة الخلايا للإنسولين.

ـ تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث يمكن للقهوة الخضراء أن تقلل من بعض أعراض التنكسات الإدراكية، والعصبية، والنفسية لمرض ألزهايمر، فالخصائص المضادة للأكسدة في مستخلص القهوة الخضراء، تعزز من عملية التمثيل الغذائي لطاقة الدماغ التي تحدد وفقًا لمعدل استهلاك الأكسجين، إذ يعد انخفاض التمثيل الغذائي في الدماغ من المؤشرات الرئيسية لخطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ـ تساعد القهوة الخضراء على خسارة الوزن فهي تعمل على التقليل من الدهون الحشوية، ووزن الجسم، وذلك عن طريق تثبيط امتصاص الدهون، وتنشيط عمليات أيض الدهون في الكبد.

أضرار القهوة الخضراء
ـ بالنسبة لمرضى السكر، فالكافيين الموجود في القهوة الخضراء قد يغير الطريقة التي يتم التحكم فيها بمستوى سكر الدم لدى مرضى السكري، والكافيين قد يسبب إما ارتفاعًا في مستويات السكر أو انخفاضها، لذا يوصى مرضى السكري باستخدام الكافيين بحذر، ومراقبة مستوى السكر في الدم بعناية.

ـ الذين يعانون من الإسهال يمكن للكافيين الموجود في القهوة الخضراء أن يؤدي لزيادة حالة الإسهال سوءًا، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة.

ـ الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد يؤدي تناول الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى زيادة ضغط الدم لديهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرق التخلص من الإمساك بالأعشاب
التالى طريقة عمل الأرز المعمر الحلو والحادق