الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

ما هي فوائد زيت القرنفل للشعر؟ اكتشفيها

تجهل الكثير من الفتيات الفوائد العديدة التي تعود على الشعر عند اعتيادك على استخدام زيت القرنفل الطبيعي نظرًا لفوائده العديدة على صحة وفروة الرأس فما هي أبرز هذه الفوائد وما هي الوصفات الطبيعية التي يجب الاعتماد عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية: 

أولًا فوائد زيت القرنفل على الشعر: 

ـ يقلل زيت القرنفل من تساقط الشعر، إذ إن استخدام كمية صغيرة منه على فروة الرأس يمكن أن يقلل من معدل تساقط الشعر، ويعزز نموه.

ـ يساعد على إنبات الشعر في الفراغات، وتغطية بقع الصلع، لأنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.

ـ يزيد من طول الشعر، ولمعانه بفضل خصائصه الطبيعية.

ـ يقوي الشعر من الجذور، خصوصًا إذا تم استخدامه بانتظام.

ـ يساعد على تكثيف الشعر، والتخفيف من تقصفه، ومنع تساقطه، على الرغم من قلة الأدلة العلمية المؤيدة التي تدعم ذلك، إلا أنه يجب استشارة الطبيب في استخدامه فيما يتعلق بالعلاج لأي حالات شعر.
Image1_720212733727161760268.jpg
ثانيًا أهم الوصفات الطبيعية لزيت القرنفل على الشعر: 

ـ الوصفة الأولى زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر:

يمكن استخدام زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر، وتعزيز نموه، من خلال الاعتماد علي هذه الوصفة الطبيعية والمُداومة عليها وإليكِ المكونات وطريقة الاستخدام: 

مكونات وصفة زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر:

قطرة من زيت القرنفل.
كمية من زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر:

تخلط المكونات، وتحرك حتى تتجانس معًا، يوزع المزيج على شعر رطب، ثم تغطيته بمنشفة سميكة، يترك لمدة تترواح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل بالطريقة العادية.

ـ الوصفة الثانية للتخلص من القمل: 

المكونات:
من ١٥ إلى ٢٠ قطرة من زيت القرنفل.

طريقة التحضير:
يوضع الخليط في زجاجة رذاذ، ورش الشعر به حتى الإشباع، يترك العلاج لمدة 12 ساعة على الأقل، يغسل الشعر، وتمشيطه لإزالة القمل وبيوضه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا