مصر / بوابة فيتو

التموين تعد خريطة شاملة للمخابز السياحية وتقدم الدعم للحصول على التراخيصالثلاثاء ...

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد خريطة شاملة للمخابز الحرة في مصر، موضحا أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتنظيم ودعم قطاع المخابز وضمان توفير الخبز بجودة عالية وأسعار معقولة للمواطنين.

وأشار المتحدث إلى أن الوزارة ستقدم الدعم لأصحاب المخابز الحرة للحصول على التراخيص اللازمة لممارسة نشاطهم بحرية، وكذا ستقوم بالرقابة المباشرة على المخابز الحرة، خصوصًا فيما يتعلق بالوزن والسعر، لضمان التزامها بالمعايير والمواصفات.

 

التموين: تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر 

 

ولفت كمال إلى  تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة. 

 

وأضاف  أن الوزارة سوف تتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد إصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الاوزان والاسعار ايضًا. 

-إعلانات-

 

التموين: تحديد مواصفات رغيف الخبز في المخابز السياحية 

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

 

كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان. 

 

بدء موسم القمح المحلي 2024 

 

من ناحية أخرى، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الجهات المسوقة ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكرًا في عدد ٤ محافظات والتي بدأت التوريد مبكرًا وهي (جنوب سيناء، وطاميه بمحافظة الفيوم، وتوشكي بمحافظة أسوان، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد)

 

استقبال موسم القمح 

 

وبدأت  المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج  عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٤.

 

واكد الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

 

 

واضاف الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، ان المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال ٤٨ ساعة من التوريد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا