الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

مراسل إكسترا بغزة: مصر تجري لقاءات مع كل الأطراف للتأكيد على استمرار الهدنة

قالت منى عوكل، مراسل إكسترا نيوز في قطاع غزة، إنه لو لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لكنا سمعنا تصريحات جديدة من وزارة الصحة الفلسطينية، بأنها سوف تتوقف عن تقديم الكثير من الخدمات للمرضى بسبب سوء الأوضاع.

 

وأكدت أن مصر دائما مع أهالي غزة، وينعكس ذلك في تقديم المساعدات وغيره من الاتفاقات التي جرت، "مصر تجري لقاءات مع جميع الأطراف للتأكيد على تنفيذ كل الوعود بشأن استمرار الهدنة، وهذا يعود إلى قوة مصر، والآن ما زالت الفصائل الفلسطينية تنتظر تأكيدا لتنفيذ الوعود في سياق التهدئة، لأن عدم الالتزام من الممكن أن يكون سبب في جولة جديدة من العنف لا يحتملها قطاع غزة".

 

أضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الهدنة التي أقرت بوساطة مصرية، أتت في وقت مهم جدا، لأن قطاع غزة يتعرض للكثير من الأزمات والاعتداءات على مدار الـ15 عاما الماضيين.

 

وتابع: "مستشفيات غزة ممتلئة بالكثير من الجرحى، وهناك مساعدات كثيرة جاءت إلى قطاع عزة مؤخرا، وكانت هناك مستشفيات جاهزة لاستقبال المصابين عبر معبر رفح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.