أخبار عاجلة

Computex21: ظهور أول مراجعة لبطاقة RTX 3080 Ti لتكشف أولى النتائج

Computex21: ظهور أول مراجعة لبطاقة RTX 3080 Ti لتكشف أولى النتائج
Computex21: ظهور أول مراجعة لبطاقة RTX 3080 Ti لتكشف أولى النتائج

هي أول مراجعة ترى النور لبطاقة RTX 3080 Ti التي أعلنت عنها NVIDIA اليوم بشكل رسمي لتتوفر بالأسواق في 3 يونيو الحالي بسعر 1199 دولار. شخصياً لست متحمس كثيراً لهذه البطاقة بسبب السعر القادمة به.

وما يثير الضحك هو أن هذه البطاقة تم تسعيرها في إحدى المواقع الصينية بمبلغ 3136 دولار تقريباً اي نحن نتحدث عن أكثر من ضعفي السعر الرسمي…لا جديد هذه هي حال البطاقات الرسومية خلال أخر سنتين, اسعار مرتفعة وغير منطقية على الإطلاق, ومن يريد بطاقة عليه أن يدفع الكثير من المال لكي يحصل على واحدة.

Computex21: بطاقات RTX 3080 Ti/3070 Ti تنضم لعائلة NVIDIA RTX 30

بالعودة إلى المراجعة التي تم نشرها على موقع Bilibili “والتي أحب أن أؤكد انها اولية ولا يمكن الجزم بمستوى الاداء إلا بعد رؤية المراجعات الرسمية بما فيها تجربتنا الخاصة” يبدو أن الأداء لا يبتعد كثيراً عن RTX 3090, ففي حالات كثيرة تشعر أنها نفس البطاقة ليكون الاختلاف فقط بحجم الذاكرة تقريباً لتستفيد منها بشكل أكبر مع الدقات الكبيرة.

الحاسوب المستخدم يتضمن المعالج المركزي Ryzen 9 5900X واللوحة الأم MSI B550 مع ذاكرة HyperX DDR4-4000 كما استخدم تعريف 466.54 الذي سيؤثر حتماً على مستوى أداء البطاقة بما أن التعريف الخاص بالبطاقة لم يطلق بعد ليعزز من مستوى الاداء.

في اختبار تعدين العملات الرقمية حقتت هذه البطاقة مكسورة السرعة مصنيعاً على 65MH/s بمعدل استهلاك طاقة يصل إلى 227 واط. مستوى الاداء يعتبر ممتاز وليس بالسيء مما يجعل هذه البطاقة مطلوبة من قبل اصحاب تعدين العملات الرقمية, ولا تخبرني بأن سعر البطاقة سيجعلهم يفكرون مرتين لشرائها..بالعكس سوف تنفذ البطاقة فوراً وتذكروا كلامي جيداً.

اما عن الأداء مع الالعاب فهو يبدو متفاوت بين RTX 3090  و RTX 3080 Ti…لن اتحدث كثيراً حول هذه النتائج التي نشاهدها بالصور وسأكتفي بعرضها لكم ليكون الحكم الأولي من جانبكم, ولكن أعيد وأكرر حتى نقيم البطاقة لابد من رؤية المراجعات الرسمية بما فيها مراجعتنا التي سوف نختبر فيها البطاقة بدقة كما جرت العادة.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لعبة Need for Speed: Carbon والعديد من أجزاء السلسلة سيتم إزالتها من المتجر الرقمي
التالى أفضل 10 مواقع للعثور او البحث عن الأشخاص عبر الإنترنت