غير مصنف / مصر اليوم

وحدة تكافؤ الفرص بجنوب سيناء تعقد ندوة توعوية بعنوان ”إحمي نفسك” بمدينة...اليوم السبت، 27 يونيو 2026 01:28 مـ

تحت رعاية اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات الدكتورة إيمان السبكي مدير عام وحدات تكافؤ الفرص بوزارة التنمية المحلية، وتنفيذاً لمبادرة "أنا متعلم مدى الحياة"..

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة ندوة توعوية تثقيفية صحية بعنوان "احمي نفسك"، وذلك بمركز تدريب الخياطة بالمروة بطور سيناء، بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء وبالتنسيق مع إدارة "رضاء المنتفعين" بطب أسرة وادي الطور..

تناولت الندوة أبرز المحاور عن مرض الحصبة، حيث تم إستعراض الأعراض، وطرق الإنتقال، وأهمية التطعيمات الدورية لحماية الأطفال والسيدات..

كذلك مرض السكري، حيث ناقشت الندوة التوعية بعوامل الخطورة، الأعراض المبكرة، وكيفية إتباع نمط حياة صحي للوقاية والسيطرة عليه..

وفي نفس الإطار تم عرض الخدمات الطبية المجانية المقدمة خلال الفعالية كقياس الضغط والسكر بالمجان لجميع السيدات والفتيات الحاضرات، وكذلك تقديم إستشارات طبية فردية مجانية من قِبل أطباء هيئة الرعاية الصحية،كما تم فتح باب النقاش لتصحيح المفاهيم الطبية المغلوطة وتوزيع مطبوعات إرشادية وقائية..

ومن جانبها أكدت مدير وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أن تمكين السيدة السيناوية بالمعرفة الصحية جزء أصيل من رؤية المحافظة لتحقيق التنمية البشرية المستدامة، فيما أشادت إدارة رضاء المنتفعين بالتفاعل الكبير، معلنةً عن إستمرار التعاون لإطلاق قوافل وندوات توعوية شهرية داخل مختلف أحياء مدينة الطور...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا